الثلاثاء، 27 مايو 2014

تحذير من كتاب حياة يسوع التفصيلية


كارثة في مكتبات كنائسنا الأرثوذكسية

عندما قبّلت العذراء مريم المسيح من فمه !!!



اعلم ما أصابك من اشمئزاز مع هذا العنوان وصدقني عزيزي القارئ ما أصابني من اشمئزاز إضعاف مضاعفه



لأول مرة احتار في اسم مقال اكتبه ولا استطيع تحديد إلي اي مدى انطلق في الكتابة ..

ولكن ثق تماما أن هذا العنوان اقل بكثير من حجم الكارثة التي اضطررت اضطرارا لطرحها ..

بداية وقبل الدخول في الموضوع لابد ان نتفق معا حول سقف حرية الكتابة والإبداع والتعليم .. فالحرية مكفولة ولكن لأيه مدى ..

والقاعدة التي أؤمن بها انه إن قام مدرس فيزياء وعلم التلاميذ أن الجاذبية الأرضية هي سقوط الجسم لأعلى ومن بعده دخل مدرس رياضيات ليعلم التلاميذ أن حاصل ضرب 2 في 2 يساوي 18 إذن نتفق معا أن هذا تجاوز مرحله حرية (الإبداع والتعليم) .. واعتقد أن دور الوزارة (بغض النظر عن رغبتي في وضع تعليقات سياسية على الموضوع ) هي إعدام هؤلاء المدرسين رميا بالقباقيب في مرحاض عمومي بميدان شعبي.

أما إن قام هذا او ذلك بشرح نظرياتهم الفظيعة في مجلدات وبيعت في المكتبات – خارج المدارس – او عند باعه الجرائد فلهم حق الإبداع ان كان ما يقولونه هو إبداع !!

ما اقصده ان مع وفي مكان العلم الرسمي لا مكان للتخريف في العلم ومن أراد أن يخرف فالمجال واسع أمامه في مناطق أخرى ...

اتفقنا ؟

إن كنت عزيزي القارئ اتفقت معي فأكمل المقال .. أما إن لم تتفق فلا داعي لان تضيع وقتك فيما هو آت .. لأنه ساعتها بجد مافيش فايدة

نكمل معا ..

في مكتبة كنيسة مارجرجس سبورتنج .. – وعلمت أيضا انه موجود في مكتبه دير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي واتقد انه موجود في مكتبات مسيحية أخرى ..

كتاب .. عفوا .. مجلد ... عفوا .. سلسلة من المجلدات ذات طبعه فاخرة بغلاف مطبوع أربعه لون بعضه بارز ذو لمعه براقة يصل عدد صفحات الأجزاء إلي نحو الخمسمائة ورقة من القطع الكبير ورق ثقيل الحجم طباعه واضحة جدا يكاد يخلو من عيوب الطبع المعتادة ..

والاهم أن سعر الجزء الواحد يتراوح من 15 جنية إلي 20 جنيه بمعنى انك في كل الأحوال كسبان لو رغبت في بيعه إلي اقرب بائع طعمية ..

المجموعة التي نتكلم عنها من الكتب عنوانها "حياة الرب يسوع التفصيلية" مقسمة إلي أجزاء بتقسيم على غرار الجزء الأول أ و باء والجزء الخامس جيم وحاء ..

الكتاب اسم مؤلفة أو بالأدق مترجمه كما هو مكتوب على الغلاف الفاخر " رهبان ببرية شهيت" وهكذا نكتشف ان رهبان برية الشهداء شهيت (أديرة وادي النطرون ودير أبو مقار) قاموا بالترجمة لهذه الخرافات والعجيب في الأمر ان لكل دير من أديرتنا العامرة ببرية شهيت له مكتبته ومطبعته وسلسله مطبوعاته المعروفة أما هذه المجموعة فقد طبعت في احد مطابع طنطا !!!!!!! متجاوزه مطابع ومطبوعات أديرتنا العامرة ..

الكتاب بدون مراجعه او تنقيح .. بصورة أخرى الكتاب بدون هوية .. ولكنه موجود في مكتبه مارجرجس سبورتنج ومكتبه دير مارمينا على الاقل ..

الكتاب يعتمد على النص المقدس" . وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ" يو 21 : 25

ويبدو ان احدهم رأي الآن ان يكتب تلك الأشياء التي لم تذكر في الأناجيل المقدسة

يقدم المترجم المجهول – الفاسد – السلسلة على ظهر الغلاف قائلا : هذه مجموعه رؤى حقيقية صرحت ماريا فالتورا انها أملاءات تلقتها عن طريق الوحي فكتبت نحو عشرة آلاف صفحة .... أملا الرب يسوع عليها كل ما يخص حياته ... ترجمت ولاقت قبول في دول العالم مع ترجمتها "

وهكذا المترجم الذي ينسب نفسه زورا وكذبا إلي رهبان برية شهيت يرى انه امر عادي ان يعود الوحي ويستكمل الأناجيل !!!

هكذا ببساطة !!!

متجاهلا القانونية وعصمة الوحي وكتبه الأناجيل .. ضاربا عرض الحائط بكل الكتب المقدسة وقوانينها وآباء الكنيسة ومفسريها ممرا لفكر ان المسيح فجأة قرر ان يستكمل اعلان ما صنعه !!!!

ويستكمل المترجم الفاسد قائلا على الظهر قائلا " يشهد المترجم أمام الله ان هذا الكتاب ملاة بحب المسيح إضعاف ما كان يحبه " .. وهنا اقول لهذا المترجم الفاسد المنحرف والشاذ وعلى غير العادة .. طظ في شهادتك أيها المهرطق الملعون فتلك الجملة ستكون دينونتك أمام العرش القدوس أيها المهرطق.

ودعوني أطلعكم على بعض ما جاء في تلك المفسدة المطبوعة :

رواية سينمائية من الطراز الأول تحمل عبارات الاندهاش كل ما يصنع مسيح الكتاب معجزة فنجد الجموع تهتف (أوة) و (أوف) و أوخ) .. وبعد قليل ربما يقولون يا خرابي ويا خراشي

أما عن مسيح الكتاب فقد قام بتقبيل الحاضرين بعدد يفوق المعجزات التي صنعها في هذا الكتاب الفاسد فنجد انه ينتهز أيه فرصة لتقبيل من قام معه بمعجزة !!! ويبدو ان مفعول المعجزة في الكتاب لا يتأتى إلا بالتقبيل بعدها !!!

مسيح هذا الكتاب يشور الممثلة القائمة بدور السيدة العذراء مريم قبل اختيار تلاميذه فرأيها مهم بالتأكيد فهو لا يستطيع اتخاذ القرار ..

مسيح هذا الكتاب يدور على الحاضرين ليقول انا الله انا الله انا الله !!!

مسيح هذا الكتاب لا يضيع فرصة للحوار مع سيدة من سيدات الأساطير المكتوبة الا ويعلن حبه للعذارى !!!

مريم هذا الكتاب تقبل مسيح هذا الكتاب في فمه بعد القيامة !!!

مسيح هذا الكتاب يوصي البعض الا يقولون الحقيقة ويتلاعب في الالفاظ في حواراته !!!

مسيح هذا الكتاب يدلي بهرطقات لو جمعت من فم الهراطقة العتاة لانحنوا شكرا وتقديرا لكاتب الحوار

مسيح هذا الكتاب لا يعلم أشياء كثيرة ويكتشفها ....

مع قراءتك لتلك المجموعة ستكتشف وبسهوله انك أمام كاتب شاذ فكريا إلي اقصىى درجات الشذوذ



الحقيقة إني فكرت ان اظهر الأخطاء اللغوية والتاريخية والعقيدية والفكرية والأسطورية والجغرافية في هذا الكتاب .. لكن وجدت أن وقتي أهم وأثمن من هذا ..



ودعوني أصرح بكل وضوح ..

إن دخول مثل هذه الكتب الفاسدة دون ضابط او رابط مكتبات كنائسنا هي كارثة بكل المقاييس ..

إن انتحال شخصية (رهبان من برية شهيت) هي كارثة بكل المقاييس



إن كاتب هذه الأساطير إن صح وكان ينتمي إلي سلك الرهبانية لابد ان يحاكم وبقوة على ما فعله أيا كان من هو وأيا كانت رتبته.

وله أقول ..

أنت ملعون أمام كرسي الديان العادل يا هذا



يا قداسة البابا .. تدخل رجاءً




مينا اسعد كامل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google+ Followers

أرشيف المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More