الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

نتأمل اليوم يا اخوتى ونقرأ فى صلاة القديس اثناسيوس اثناء نياحتة

نتأمل اليوم يا اخوتى ونقرأ فى صلاة القديس اثناسيوس اثناء نياحتة 



... الذي يجلس على شاروبيم النور، الذي يقف أمامه ألوف ألوف وربوات ربوات الملائكة، يعطون المجد لجلاله، الذي أسس السبع سموات بكلمة قدرته، الذي وضع حداً للبحر فلا يتجاوزه، الذي يذيب كل الأنفس، الذي يقيمها ويضعها تحت رأفته، الذي لا يتجاسر ملاك قط على معارضته، الذي أمام ربوبيته لا تستطيع روحي البائسة والشريرة أن تظهر قباله، إلا من خلال رأفته وتحننه.

يا رب نفسي وجسدي وروحي، أصغي إليَّ.
يا إله حياتي، أقبل مني اعترافي، وتراءف عليَّ.
آتي إليك يا رب وسيد الكون، يا من قبلت صلاة آدم الإنسان الأول وأعطيته توبة، أقبل مني صلاتي، وأفتقد روحي بحسب محبتك الواسعة وتحننك في هذه اللحظة المناسبة.
يا من سمعت صلاة هابيل الشهيد الأول، أصغي إلى صلاتي، وأرسل ملاك البر وراء روحي.
يا من سمعت صلاة أبينا إبراهيم، عندما كان في أرض كنعان، وغلب ملوك عظماء، مع أن حشدهم كان أكثر بكثير من جماعته، إستمع لي هذا اليوم.
يا من سمعت صلاة إسحق، وخلصته من يد الفلسطنيين، إستمع لي هذا اليوم، وأمنحني بلطفك إستقبالاً حسناً.
يا من سمعت صلاة يعقوب، عندما رحل إلى سوريا، وظهرت له، وأعطيته ثروات لابان، إستمع لي هذا اليوم.
يا من سمعت صلاة يوسف في مصر، إستمع لي هذا اليوم.
ها أنا آتي إليك ..
يا من سمعت صلاة موسى النبي العظيم، الذي أخرج بني إسرائيل من مصر، إستمع لي هذا اليوم.
أنا خادمك أثناسيوس.
يا من سمعت صلاة يشوع بن نون، عندما كان يحارب أعدائه، وأرسلت له رئيس القوات السمائية لتمكينه بالإنتقام من أعدائه، إستمع لي هذا اليوم.




Reference: Miscellaneous Coptic texts in the dialect of Upper Egypt, By Budge, British Museum, 1915, Manuscript Oriental number 7029.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More